Dépôt DSpace/Manakin

مدى إستجابة معلمي المدارس الإبتدائية لمنهاج التربية البدنية والرياضية للجيل الثاني في حصة التربية البدنية والرياضية.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شريفي, ياسر بلال
dc.contributor.author بوصافي, طيب
dc.contributor.author كنان, أسامة عبدالمجيد
dc.date.accessioned 2024-04-24T14:29:07Z
dc.date.available 2024-04-24T14:29:07Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26323
dc.description LEPS-2016-2017-17 en_US
dc.description.abstract ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث: ﻫدﻓت الدراسة إﻟﻰ اﻟﺘﻌرف ﻋﻠﻰ ﻤدى اﺴﺘﺠﺎﺒﺔ ﻤﻌﻠﻤﻲ اﻟﻤدارس اﻻﺒﺘداﺌﻴﺔ ﻟﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ. اﻋﺘﻤدﻨﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟوﺼﻔﻲ ٬ و ﻫو اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟﻤﻨﺎﺴب ﻟطﺒﻴﻌﺔ ﻤوﻀوﻋﻨﺎ ٬ و اﻟذي ﻴﺤﻘق ﻟﻨﺎ ﻓروض اﻟﺒﺤث اﻟﺘﻲ ﺘﻀﻤﻨت ﻤﻌﻠﻤﻲ اﻟﻤدارس اﻻﺒﺘداﺌﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺘﺠﺎوب ﺒﻤﺤﺘوى ﻤﻨﻬﺎج اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ ٬ و أن اﻟوﺴﺎﺌﻝ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ و اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ ﻟﻬﺎ أﻫﻤﻴﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺘدرﻴس اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻓﻲ ظﻝ ﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ. ﺘﻤﺜﻠت ﻋﻴﻨﺔ اﻟﺒﺤث ﻓﻲ 26 ﻤﻌﻠم ٬ ﺘم اﺨﺘﻴﺎرﻫﺎ ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ ٬ و ﻫذا ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘوى اﺒﺘداﺌﻴﺎت وﻻﻴﺔ ﻤﻌﺴﻛر. اﻋﺘﻤدﻨﺎ ﻋﻠﻰ اﻻﺴﺘﺒﻴﺎن ﻟﺠﻤﻊ اﻟﻤﻌﻠوﻤﺎت ٬ و ﻤن ﻫﻨﺎ ﻨﺴﺘﻨﺘﺞ أن ﻤﻌﻠﻤﻲ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻓﻲ اﻟطور اﻻﺒﺘداﺌﻲ ٬ ﻟﻬم ﺘﺠﺎوب ﺒﻤﺤﺘوى ﻤﻨﻬﺎج اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ ٬ و أن اﻟوﺴﺎﺌﻝ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ و اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ ﻟﻬﺎ أﻫﻤﻴﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺘدرﻴس ﻓﻲ ظﻝ ﻫذا اﻟﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟﺠدﻴد (اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ). ﻓﻲ ﺤﻴن أوﺼﻴﻨﺎ ﺒﻀرورة ﺘﺸﺠﻴﻊ ﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟﺠﻴﻝ اﻟﺜﺎﻨﻲ ٬ وإشراكه ﻓﻲ اﻟﻤﻴدان ٬ ﻤﻊ ﺘوﻓﻴر اﻟﻤﻨﺸﺂت و اﻟوﺴﺎﺌﻝ اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ ﻟﻤﻤﺎرﺴﺔ اﻟﻨﺸﺎط اﻟﺒدﻨﻲ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2016/2017 en_US
dc.subject معلمي المدارس الإبتدائية - منهاج التربية البدنية والرياضية - الجيل الثاني - حصة التربية البدنية والرياضية. en_US
dc.title مدى إستجابة معلمي المدارس الإبتدائية لمنهاج التربية البدنية والرياضية للجيل الثاني في حصة التربية البدنية والرياضية. en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte