دور مقياس البيداغوجية التطبيقية في تحقيق أهداف التربص بالنوادي و الفرق الرياضية من وجهة نظر الطالب: دراسةأجريت على طلبة السنة الثالتة تدريب رياضي

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016

Abstract

ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث: ﻣﻭﺿﻭﻉ ﺍﻟﺑﺣﺙ: دور ﻤﻘﻴﺎس اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ اﻟﺘطﺒﻴﻘﻴﺔ ﻓﻲ ﺘﺤﻘﻴق أﻫداف اﻟﺘرﺒص ﺒﺎﻟﻨوادي واﻟﻔرق اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻤن وﺠﻬﺔ ﻨظر اﻟطﺎﻟب–دراسة أﺠرﻴت ﻋﻠﻰ طﻠﺒﺔ اﻟﺴﻨﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺘدرﻴب رﻴﺎﻀﻲ - ﺘﻬدف دراسة ﻤوﻀوع ﺒﺤﺜﻨﺎ إﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ اﻟدور اﻟذي ﻴﻠﻌﺒﻪ ﻤﻘﻴﺎس ﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ اﻟﺘدرﻴب اﻟرﻴﺎﻀﻲ ﻓﻲ ﺘﺤﻘﻴق أﻫداف ﺘرﺒص اﻟطﺎﻟب ﺒﺎﻟﻨوادي و اﻟﻔرق اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ٬ إذ ﺸﻤﻠت دراستنا ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﺔ اﻟﺒﺤث اﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ طﻠﺒﺔ اﻟﺴﻨﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺘدرﻴب رﻴﺎﻀﻲ ﺒﻤﻌﻬد اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ و اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﺒوﻻﻴﺔ ﻤﺴﺘﻐﺎﻨم وﻗد ﺘم إﺨﺘﻴﺎر اﻟﻌﻴﻨﺔ ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ ﺤﻴث ﺒﻠﻐت ﻨﺴﺒﺔ افراد اﻟﻌﻴﻨﺔ %63 ﻤن ﻤﺠﻤﻝ ﻋدد طﻠﺒﺔ اﻟﺴﻨﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺘدرﻴب رﻴﺎﻀﻲ ٬ وﺘﻤﺜﻠت اﻷداة اﻟﻤﺴﺘﺨدﻤﺔ ﻷﺠﻝ د ارﺴﺔ ﻤوﻀوع ﺒﺤﺜﻨﺎ ﻓﻲ إﺴﺘﻤﺎرة اﻹﺴﺘﺒﻴﺎن اﻟﺘﻲ ﺸﻤﻠت ﺒدورﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺜﻼﺜﺔ ﻤﺤﺎور أﺴﺎﺴﻴﺔ ﻓﻲ الدراسة ٬ وﻤن ﺨﻼﻝ ﺘﺤﻠﻴﻝ و ﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻹﺴﺘﺒﻴﺎن ﺘوﺼﻠﻨﺎ إﻟﻰ ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻹﺴﺘﻨﺘﺎﺠﺎت و اﻟﺘﻲ ﻛﺎن أﻫﻤﻬﺎ أن ﻤﻘﻴﺎس اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ اﻟﺘطﺒﻴﻘﻴﺔ ذو ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﻛﺒﻴرة ﺒﻠﻐت ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ %100 ﻋﻠﻰ ﺘرﺒص اﻟطﺎﻟب ﺒﺎﻟﻨوادي و اﻟﻔرق اﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ و ﺘﻤﺜﻝ الإقتراح اﻟﻤﻨﺎﺴب ﻓﻲ ﻫﺘﻪ اﻟد ارﺴﺔ ﺤوﻝ إﻤﻛﺎﻨﻴﺔ ﺘﻌﻤﻴم ﻤﻘﻴﺎس اﻟﺒﻴداﻏوﺠﻴﺔ اﻟﺘطﺒﻴﻘﻴﺔ ﻋﻠﻰ اﻟطورﻴن اﻷوﻟﻰ و اﻟﺜﺎﻨﻴﺔ LMD وﻛذا ﺘﻘدﻴم ﻓﺘرة اﻟﺘرﺒص إﻟﻰ اﻟﺴداﺴﻲ الرابع ﺤﺘﻰ اﻟﺘﺨرج.

Description

LEPS-2015-2016-22

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By