Dépôt DSpace/Manakin

تأثير التوافق النفسي للأستاذ على أداء التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن صديق, هشام
dc.contributor.author ويس, محمد
dc.date.accessioned 2024-05-12T08:05:59Z
dc.date.available 2024-05-12T08:05:59Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26429
dc.description LEPS-2015-2016-33 en_US
dc.description.abstract إن النشاط البدني الرياضي بتعدد ألوانه يعد أحد الأشكال الراقية في المجتمعات الإنسانسية، و أكثر فعالية و تنظيما لما يحتويه من أدوار هامة و مميزة في حياة الفرد عامة و التلميذ المراهق خاصة. وتعتبر التربية البدنية و الرياضية أحد أوجه النشاط الرياضي و التي تعتبر بدورها أحد الوسائل المثلى لخلق عالقات ايجابية بين الأطراف المشاركة فيها و من بينهم التالميذ الذين يمثلون النسبة الكبيرة منها. وقد تطرقنا في دراستنا إلى أحد أهم النتائج التي تأتي بعد ممارسة حصة تربية البدنية و الرياضية وهي تلك العالقات النفسية التي بين الأستاذ وأثرها على أداء التالميذ فحصة التربية البدنية والرياضية هي أحد الركائز للعملية الإجتمتاعية التي تهدف الى توجيه التالميذ المراهقين نفسيا و اجتماعيا و هذا ما كان لنا حافزا على هاته الدراسة التي أجريناها و اكتشاف نتائج التوقعات و الفرضيات التي وضعناها. و لقد تم الوصول إلى نتائج ايجابية حسب الفروض المطروحة. فتوصلنا إلى أن التوافق النفسي لألستاذ له دور في بناء أداء التالميذ المرحلة الثانوية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 en_US
dc.subject التوافق النفسي للأستاذ - أداء التلاميذ - حصة التربية البدنية والرياضية en_US
dc.title تأثير التوافق النفسي للأستاذ على أداء التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte