Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن صديق, هشام |
|
dc.contributor.author |
ويس, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-12T08:05:59Z |
|
dc.date.available |
2024-05-12T08:05:59Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26429 |
|
dc.description |
LEPS-2015-2016-33 |
en_US |
dc.description.abstract |
إن النشاط البدني الرياضي بتعدد ألوانه يعد أحد الأشكال الراقية في المجتمعات الإنسانسية، و أكثر فعالية و تنظيما لما يحتويه من أدوار هامة و مميزة في حياة الفرد عامة و التلميذ المراهق خاصة.
وتعتبر التربية البدنية و الرياضية أحد أوجه النشاط الرياضي و التي تعتبر بدورها أحد الوسائل المثلى لخلق عالقات ايجابية بين الأطراف المشاركة فيها و من بينهم التالميذ الذين يمثلون النسبة الكبيرة منها.
وقد تطرقنا في دراستنا إلى أحد أهم النتائج التي تأتي بعد ممارسة حصة تربية البدنية و الرياضية وهي تلك العالقات النفسية التي بين الأستاذ وأثرها على أداء التالميذ فحصة التربية البدنية والرياضية هي أحد الركائز للعملية الإجتمتاعية التي تهدف الى توجيه التالميذ المراهقين
نفسيا و اجتماعيا و هذا ما كان لنا حافزا على هاته الدراسة التي أجريناها و اكتشاف نتائج التوقعات و الفرضيات التي وضعناها. و لقد تم الوصول إلى نتائج ايجابية حسب الفروض المطروحة. فتوصلنا إلى أن التوافق النفسي لألستاذ له دور في بناء أداء التالميذ المرحلة الثانوية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2015 / 2016 |
en_US |
dc.subject |
التوافق النفسي للأستاذ - أداء التلاميذ - حصة التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.title |
تأثير التوافق النفسي للأستاذ على أداء التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée