Abstract:
تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على ترقية الخدمات السياحية وعلاقتها بالتنمية المحلية في ولاية
مستغانم الى المستوى الذي يحقق الاشباع لدى المستهلك السياحي وينعكس ذلك في الانفاق عليها. تم الاعتماد
على المنهج الوصفي والتحليلي على ولاية مستغانم خلال الفترة 2009 الى غاية 2022 .خلصت هذه الدراسة الى
ضرورة تقليص الفجوة ما بين الخدمة المتوقعة والمدركة ثقة السائح في أداء العاملين اثناء تقديمهم لخدمة ،
والاهتمام به وتفاعل معه ورضا على جودة الخدمة المقدمة يترك لدية صورة ذهنية جيدة على الولاية.