Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بغدادي, باي عابد |
|
dc.contributor.author |
بلقاسم, هوارية |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-11T12:39:10Z |
|
dc.date.available |
2024-09-11T12:39:10Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26641 |
|
dc.description.abstract |
لقد تطرقنا في هذا البحث إلى موضوع الموسيقى الأندلسية الجزائرية المالوف أنموذجا حيث كانت بدايته مقدمة شملت الموسيقى عموما والموسيقى الأندلسية خصوصا والتي تضمنت: خطة البحث, إشكاليه عامه لموضوع البحث,طرح تساؤلات, منهج المتبع, أسباب اختيار ي للموضوع ,أهمية البحث, أهدافه, دراسات السابقة التي استعنت بها في هذا البحث, وأخرها أهم صعوبات التي واجهتني أثناء معالجته للبحث, و على هذا الأساس قسمت موضوع بحثي إلى فصلين فصل نظري وفصل تطبيقي الفصل الأول والذي عنوانه مراحل ظهور الموسيقى الأندلسية.وقد تضمن هذا فصل ثالث مباحث, المبحث الأول: تاريخ الموسيقى الأندلسية, المبحث الثاني: انتقال الموسيقى الأندلسية إلى الجزائر, المبحث الثالث:المالوف الجزائري, أما فيما يخص الفصل الثاني كان عبارة عن دراسة تطبيقية و قد شمل ثالث مباحث أيضا, مبحث األول: أعمدة المالوف الجزائري , المبحث الثاني : نماذج لمقاطع من موسيقى المالوف و تحليل مضمونها الفني , المبحث الثالث : تأثير المالوف على الموسيقى الجزائرية المعاصرة,و في األخير أنهيت بحثي بخاتمة شملت كل ما تم ذكره في مضمون المذكرة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
الموسيقى الأندلسية الجزائرية،المالوف |
en_US |
dc.title |
الموسيقى الأندلسية في الجزائر |
en_US |
dc.title.alternative |
المالوف أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée