Dépôt DSpace/Manakin

الموسيقى الأندلسية في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بغدادي, باي عابد
dc.contributor.author بلقاسم, هوارية
dc.date.accessioned 2024-09-11T12:39:10Z
dc.date.available 2024-09-11T12:39:10Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26641
dc.description.abstract لقد تطرقنا في هذا البحث إلى موضوع الموسيقى الأندلسية الجزائرية المالوف أنموذجا حيث كانت بدايته مقدمة شملت الموسيقى عموما والموسيقى الأندلسية خصوصا والتي تضمنت: خطة البحث, إشكاليه عامه لموضوع البحث,طرح تساؤلات, منهج المتبع, أسباب اختيار ي للموضوع ,أهمية البحث, أهدافه, دراسات السابقة التي استعنت بها في هذا البحث, وأخرها أهم صعوبات التي واجهتني أثناء معالجته للبحث, و على هذا الأساس قسمت موضوع بحثي إلى فصلين فصل نظري وفصل تطبيقي الفصل الأول والذي عنوانه مراحل ظهور الموسيقى الأندلسية.وقد تضمن هذا فصل ثالث مباحث, المبحث الأول: تاريخ الموسيقى الأندلسية, المبحث الثاني: انتقال الموسيقى الأندلسية إلى الجزائر, المبحث الثالث:المالوف الجزائري, أما فيما يخص الفصل الثاني كان عبارة عن دراسة تطبيقية و قد شمل ثالث مباحث أيضا, مبحث األول: أعمدة المالوف الجزائري , المبحث الثاني : نماذج لمقاطع من موسيقى المالوف و تحليل مضمونها الفني , المبحث الثالث : تأثير المالوف على الموسيقى الجزائرية المعاصرة,و في األخير أنهيت بحثي بخاتمة شملت كل ما تم ذكره في مضمون المذكرة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الموسيقى الأندلسية الجزائرية،المالوف en_US
dc.title الموسيقى الأندلسية في الجزائر en_US
dc.title.alternative المالوف أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte