Dépôt DSpace/Manakin

التصوير الإستشراقي بين الحقيقة والخيال في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عرباوي, محمد أمين
dc.contributor.author بلعباس, خليل
dc.date.accessioned 2024-09-11T12:54:33Z
dc.date.available 2024-09-11T12:54:33Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26645
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على حقيقة الاستشراق وإبراز علاقته بالمؤسسة العسكرية وذلك بشرح مفهومه وتوضيح تاريخه و فهم دوافعه ومختلف وسائله وتركز على تجنيد الرسام المستشرق في خدمة السلطة الاستعمارية الفرنسية وبالارتكاز على هذه الحقائق التاريخية تفحص مكامن الخيال والحقيقة في عدد من اللوحات التشكيلية الاستشراقية المختارة لتثبت أن الخيال والحقيقة يصبان في مصب واحد يخدم المناهج الاستعمارية This study seeks to shed light on the reality of orientalism and its relationship with the military institution by explaining its concept, clarifying its history, and understanding its motivations and different means. It highlights the recruitment of the orientalist painter in the service of the French colonial army. . Based on these historical facts, it proposes a reading that explains where truth ends and imagination begins in a number of selected orientalist artworks to prove that fantasy and truth converge towards a single path that serves colonial approaches en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الرسم- الاستشراقي- الجزائر- بين- الحقيقة – الخيال en_US
dc.subject Painting - orientalist - Algeria - between - truth - fiction en_US
dc.title التصوير الإستشراقي بين الحقيقة والخيال في الجزائر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte