Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلحاج, حليمة |
|
dc.contributor.author |
بهلي, حكيمة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-11T13:30:12Z |
|
dc.date.available |
2024-09-11T13:30:12Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26655 |
|
dc.description.abstract |
إن الرسم المسندي ليس مدرسة أو أسلوبا فنيا جديدا إنما هو انتقال من الرسم على الجدارن إلى الرسم باستعمال الحامل ، ومن خلال هذه الدراسة سلطنا الضوء على فن التصوير قبل ابتكار قماشات الرسم والحامل منذ عصور ما قبل التاريخ مرورا بالحضارات القديمة وصولا إلى العصور الوسطى التي انفصل خلالها فن التصوير عن الجدران وأصبح يطبق على ألواح وقماشات رسم باستعمال الحامل وبات يصنف من الفنون الكبرى ، مع التركيز على تطور تقنيات وخامات وأدوات فن الرسم عبر العصور
Easel painting does not designate a pictorial genre, nor a school, nor an artistic theme but a technique of realization that is historically inserted between the mural painting of frescoes and contemporary techniques. Through this study, we highlight the practice of drawing before the invention of easel painting, from prehistory to the Middle Ages, by emphasizing the development of techniques, materials, and drawing tools through the ages |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
الرسم – المسندي - تاريخه –خاماته – تقنياته |
en_US |
dc.subject |
painting - easel - history - materials - techniques |
en_US |
dc.title |
الرسم المسندي تاريخه وخاماته وتقنياته |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée