Dépôt DSpace/Manakin

التنمر المدرسي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بحار, نادية
dc.date.accessioned 2024-09-25T11:29:24Z
dc.date.available 2024-09-25T11:29:24Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26883
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التنمر المدرسي و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة المتوسطة. و تم وضع الفرضيات التالية:  توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بينللتنمر المدرسي والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المرحلة المتوسطة.  توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي و التحصيل الدراسي تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ مرحلة المتوسطة . حيث إستهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين التنمروالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ مرحلة المتوسط، حيث استخدم المنهج الوصفي لتحقيق أهداف البحث و قد تضمنت العينة (51) تلميذ و تلميذة من التلاميذ في مرحلة التعليم المتوسط بمتوسطة مفتاح لخضر بزناينية وادرهيو - غليزان . - ومن أدوات المستخدمة في الدراسة مقياس التنمر ، وقد تم استخدام الأساليب الإحصائية باستخدام برنامج spss20 توصلت الدراسة إلى نتائج التالية:  لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بينللتنمر المدرسي والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المرحلة المتوسطة.  لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ مرحلة المتوسطة . en_US
dc.description.sponsorship This studyaimed to identify the relationshipbetweenshool and the academicachievment of middle schoolstudents. The studywaslaunched by askingfollowing question : Is there a relationshipbetweenschoolbullying and academicachhievementamong middle schoolstudents ? Are therestatisticallysignificantdifferencesbetweenschoolbullying and academicachievement due to the gender variable among middle schoolstudents ? - the researchaimed to idenitify the relationshipbetweenschoolbullying and academicachievementamong middle schoolstudents, deescriptivemethodologywasused to achieve the research objectives, the sampleincluded 51male and femelstudents in the in the middle school stage, moftahlakhdar, in zanaina, oued rhiouRelizane. - one of toolsused in the studyis the bullyingscale, and staisticalmethodswereusedusing program SPSS 20 . - the studyreached the followingresults : - thereis no significantcorrelationbetweenschoolbullying and academicachievementamong middle students. - there are no statisticallysignificantdifferencesbetweenschoolbullying and academicachievementamong middle schoolstudents. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject التنمر المدرسي-التحصيل الدراسي en_US
dc.title التنمر المدرسي و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية من تلاميذ متوسطة مفتاح لخضر بالزناينية بواد رهيو غليزان en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte