Résumé:
الدراسة إلى فهم التكنولوجيا ودورها في تحسين العملية التعليمية في التعليم العالي, حيث انطلقت هذه الدراسة من التساؤل الآتي: ما هو دور التكنولوجيا في سير الدروس في هدفت الجامعات ؟ وما هي طبيعة التفاعل الطلاب مع هذه الوسائل؟, و اعتمدت على فرضيتين هما: الفرضية الأولى تشير إلى أن تكنولوجيا التعليم تساهم في تحسين العملية التعليمية من خلال أدوات وتقنيات التكنولوجية المستعملة و الثانية تنص على أن هناك علاقة تأثيرية من العملية التعليمية والتكنولوجيا التعليم. يتكون مجتمع الدراسة من 69 طالب بحيث تم اختيار العينة بشكل عشوائي بالاعتماد على العينة الثلجية حيث اتبعت الدراسة المنهج الكمي مستخدمة أداة الاستمارة الرقمية وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
تعزيز تفاعلية العملية التعليمية و تحسين تجربة التعلم, تعزيز مهارات التفكير النقدي و الإبداعية و توفير بيئة تعليمية و شخصية.