Dépôt DSpace/Manakin

راهن الموسيقى التربوية في المؤسسات التعليمية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حسان, فتيحة
dc.date.accessioned 2024-10-16T13:26:09Z
dc.date.available 2024-10-16T13:26:09Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27366
dc.description.abstract انإدراج مادة الفنون في المؤسسات التعليمية والجامعية مشروع واسع بأسسه وخصائصه والتي لا بد انيكونهدفها الأساسي لتحقيق الأهداف التي يسعى الفن في حد ذاته الى إيصالها للمتلقي مهما كان مستواه العمري والفكري خاصة اذا تعلق الأم بالطفل الذي يعتبر الركيزة الأساسية التي يعنى بها المجتمع من اجل إنشاء جيل صالح من كل الجوانب والفن الموسيقي احد الفنون التي رافقت الطفل في كل مراحله التعليمية إذ يعيد استخدامها أحد أهم التجارب التعليمية الفنية التي تساهم في النمو الفني للمتعلم بما في ذلك عملية الإدراك والإبداع وتنشيط الذاكرة وتنمية الذكاء العاطفي والوعي الذاتي وكذلك توفير متنفس للتلاميذ لعرض مواهبهم الفنية وعليه فان هذا البحث كان بمثابة رؤية نسبية عن واقع وراهن الموسيقى التعليمية في المؤسسات التربوية الجزائرية ( الطور المتوسط نموذجا تطبيقيا) بالوقوف عند أهم المميزات التي تميزت بها هذه المادة الفنية إضافة الى رصد آراء التلاميذوالأساتذة ومفتشي المادة حول فاعليتها ومستوى القبول لدى المعلم والمتعلم This research addresses the importance of integrating the arts, particularly music, into educational and university institutions. The project aims to achieve the objectives that art seeks to convey to recipients, regardless of their age and intellectual level, with a focus on the role of art in the development of the child, who is a cornerstone in building a well-rounded generation. The study examines the experience of music education as an effective tool for developing perception, creativity, and stimulating memory, in addition to fostering emotional intelligence and self-awareness. It also provides students with the opportunity to showcase their artistic talents. This study serves as a comprehensive view of the current state of music education in Algerian educational institutions, focusing on the middle school level as a practical model. It relies on the opinions of students, teachers, and subject inspectors to assess the effectiveness of music and its acceptance among teachers and learners. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject الفنون التعليمية، التربية الموسيقية، الطور المتوسط، النمو الفني، المؤسسات التربوية الجزائرية en_US
dc.subject Educational arts, music education, middle school, artistic development, Algerian educational institutions en_US
dc.title راهن الموسيقى التربوية في المؤسسات التعليمية الجزائرية en_US
dc.title.alternative الطور المتوسط أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte