Résumé:
تعتبر دراستنا هذه محاولة للكشف عن العلاقات العامة في مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية مستغانم مكانتها، وظائفها، أنشطتها، وسائلها المعتمدة ودورها في الترويج وتفعيل المجال السياحي.
إذ خلصت الدراسة إلى أنّ العلاقات العامة لازالت محدودة الاستعمال في مديرية السياحة وأنّها موجودة كممارسة وكمجموعة من النشاطات.
كما توصي الدراسة في الأخير بتفعيل العلاقات العامة على مستوى المؤسسات الجزائرية عامة ومديرية السياحة ميدان الدراسة ومنحها المكانة اللائقة بين مصالح ومكاتب هياكلها التنظيمية، وذلك بتوفير الإمكانات خاصّة البشرية في مجال العلاقات العامة.