Dépôt DSpace/Manakin

-دور الثقافة الإتصالية في تحسين أليات الإتصال بين الركاب والمراقبين داخل وسيلة نقل ترامواي-مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هاشمي, محمد عبد الرحمان
dc.contributor.author جديد, عبد الأمين
dc.date.accessioned 2024-10-23T09:42:44Z
dc.date.available 2024-10-23T09:42:44Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27463
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة "الثقافة الإتصالية ودورها في تحسين آليات الإتصال بين المراقبين والركاب داخل عربة ترامواي _ مؤسسة سيترام مستغانم _كما قمنا بطرح الإشكالية: ماهور دور الثقافة الإتصالية في تحسين آليات الإتصال بين الركاب والمراقبين داخل مؤسسة سيترام مستغانم ؟ و للإجابة عن الإشكالية المطروحة إعتمدنا في هذه الدراسة على دراسة الحالة تكون مجتمع هذه الدراسة من المراقبين والركاب ، تم سحب عينة تكونة من 5 ركاب و5 مراقبين طبقت عليها أداة المقابلة وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج نذكر منها أن الثقافة الإتصالية هي عنصر أساسي في تحسين آليات الإتصال كما يوجد أثر ودلالة إحصائية للثقافة الإتصالية في تعزيز التواصل كما أن الثقافة الإتصالية تلعب دورا رئيسيا في مؤسسة سيترام في نجاح وتفوق مؤسسة سيترام -مستغانم- en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject دور-الثقافة الإتصالية-تحسين-أليات الإتصال-الركاب-المراقبين en_US
dc.title -دور الثقافة الإتصالية في تحسين أليات الإتصال بين الركاب والمراقبين داخل وسيلة نقل ترامواي-مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte