Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى دور الاتصال التسويقي في الترويج للسياحة الصحراوية في الجزائر ،وذلك من خلال دراسة تحليلية لصفحة فيسبوك krimobebakri photo vidéo ، والتي تعتبر من اهم الصفحات الرائجة في مجال الترويج للسياحة في الجنوب وتنميتها ، وقد اعتمدنا في هاته الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي مستعينين بأداة تحليل المضمون ، والتي حاولنا من خلالها تسليط الضوء على محتوى الصفحة من حيث الشكل والمضمون وهدفه واسلوب عرضه ،ذلك بهدف تركيز فعاليتها على تحقيق أهدافها عن طريق الوسائل الاتصالية التسويقية المعتمدة في الترويج السياحي الإلكتروني .
وتوصلنا من خلال معالجة هذا الموضوع إلى ; أن للاتصال التسويقي دور فعال وأساسي في الترويج للسياحة الصحراوية في الجزائر، من خلال النتائج المستخلصة من المنشورات المدروسة لصفحة Krimobebakri photo vidéo لما شهدته من تنوع في اللغة المستخدمة، والمواضيع المنشورة في الصفحة حول السياحة، وكذا الوظيفة التي سعت لها في تنمية الوعي السياحي لتحسين صورة السياحة في الجنوب الجزائري والتعريف بها.