Résumé:
دراستنا تحمل عنوان: العلاقات العامة ودورها في تكوين الصورة الذهنية نحو المؤسسة الاقتصادية –مؤسسة سونلغاز مستغانم نموذجا وهدفت هذه الدراسة إلى مدى أهمية ودور وإسهام العلاقات العامة في تكوين وتحسين صورة المؤسسة الاقتصادية لدى جماهيرها والتعرف على كيفيتها وهذا بالإجابة على عدة فرضيات التي تنقسم من الفرضية العامة وهي: "يساهم نشاط العلاقات العامة في تكوين الصورة الذهنية الحسنة عن مؤسسة سونلغاز بمستغانم كنموذج لدراستنا وقد اتبعنا طريقة الانتقال من النظري إلى التطبيقي وبمنهج الوصف والتحليل والاستبيان والتحليل عن عينة من ساكنة مستغانم وحينها خرجنا بنتائج وتوصيات وهذا ما نصبوا إليه في دراستنا.