Résumé:
نخلص من هذه الدراسة أن مهمة العلاقات العامة في مؤسسة اتصالات الجزائر تتجلى في التعريف بالمؤسسة وأهم خدماتها وأخر عروضها لجماهيرها ونقل هذه المحتويات عبر الفضاء الرقمي لضمان وصولها لأكبر عدد ممكن من الافراد المستخدمين وجذب انتباههم نحو المؤسسة وبالتالي زيادة عدد العملاء والزبائن الفعليين للمؤسسة.
يعتبر مجال الاتصال والعلاقات العامة كوظيفة إدارية معترف بها ضمن الهيكل الإداري في بداياته الأولى خاصة في الجزائر مقارنة بالدول الغربية وهذا بالرغم من وجود بعض المؤسسات الكبرى التي تتوافر لديها إمكانيات مالية ومادية تؤهلها لبلوغ هذا الهدف، ما يجعلنا نقول بأنه يحتاج الكثير من الاهتمام من خلال ادراج أهل التخصص من جهة وبالاعتماد على موارد بشرية ذات مهارة وكفاءة عالية لتنعكس بدورها على ارتقاء المؤسسة ونجاحها.