Résumé:
تناولنا في هذه الدراسة موضوع جد مهم ألا وهو الدور الذي يلعبه المؤثرون الاجانب في الترويج السياحي للجزائر كدراسة تحليلية وذلك كون الجزائر بلد يتمتع بمقومات ومعالم السياحية وأثرية تؤهلها بأن تكون دولة رائدة في المجال السياحي،مما جعل منها محطة أنظار العالم.
هذه الدراسة ضمن الدراسات التحليلية حيث قمنا بالاعتماد على التحليل السيميولوجي كمنهج لهذه الدراسة معتمدين في جمع البيانات والمعلومات على تحليل محتوي الكتروني *صفحة فايسبوك* كلار نموذجا اين تم استخدام العين القصدية.
حيث اخترنا المؤثرة السويسرية كلار من خلال زياراتها لبعض ولايات الوطن.