Dépôt DSpace/Manakin

دور الثقافة الإتصالية في تحسين الخدمة العمومية : دراسة حالة لمديرية الحماية المدنية لولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مسكين, عبد الكريم
dc.contributor.author قنونة, محمد
dc.date.accessioned 2024-10-23T13:52:07Z
dc.date.available 2024-10-23T13:52:07Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27491
dc.description.abstract أصبحت الثقافة الاتصالية ضرورة حتمية في عصرنا هذا يجب السعي لتطبيقها في كل المؤسسات،ة فهي تعتبر من أهم مكونات البيئة الداخلية للمؤسسة، لذلك تناولنا في هذه الدراسة أحد مواضيع الثقافة الاتصالية وإبراز دورها في تحسين الخدمة العمومية للمواطن بمؤسسة الحماية المدنية، كما قمنا بطرح الإشكالية: كيف تساهم الثقافة الاتصالية في تحسين الخدمة العمومية في مؤسسة الحماية المدنية ؟ وللإجابة على الإشكالية المطروحة اعتمدنا في هذه الدراسة على منهج دراسة الحالة الذي يتناسب مع موضوع الدراسة، واستخدمنا المقابلة كأداة لجمع البيانات والمعلومات حيث أجريت المقابلة مع 12 موظف، حيث تكون مجتمع البحث من الموظفين لمؤسسة الحماية المدنية لولاية مستغانم، وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، فتوصلنا إلى مجموعة من النتائج في هذه الدراسة العلمية أهمها أن الثقافة الاتصالية لها دور كبير في تحسين الخدمة العمومية، فبعد جمع المعلومات وتحليلها توصلنا إلى أن مؤسسة الحماية المدنية تجسد الثقافة الاتصالية فهي تحرص بشكل كبير على نشر ثقافتها على الموظفين وتشجيعهم على التمسك بهذه الثقافة التي بدورها تعمل على تحسين الخدمة العمومية، فهذه الأخيرة تلعب دورا رئيسيا في المؤسسة وذلك من خلال تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة الفرد وممتلكاته مما يولد للفرد تحسين جودة الحياة. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject دور-الثقافة الإتصالية-تحسين الخدمة العمومية en_US
dc.title دور الثقافة الإتصالية في تحسين الخدمة العمومية : دراسة حالة لمديرية الحماية المدنية لولاية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte