Résumé:
يهدف هذا البحث إلى دراسة دور العلاقات العامة في ترويج خدمات فندق "AZ Montana" بمستغانم، حيث يعتبر الفندق أحد اللاعبين الفاعلين في قطاع الضيافة والسياحة بالمنطقة. تبرز أهمية العلاقات العامة كجزء أساسي من المزيج التسويقي، حيث يمكن أن يكون تفعيل دورها مفيدًا للفندق وأيضًا للدولة من خلال تعزيز حركة السياحة وتنشيط الاقتصاد المحلي.
توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
-يلاحظ غياب مصلحة مخصصة للترويج والإعلان للفندق، وهو أمر يظهر أهمية الاهتمام بأنشطة الترويج السياحي لجذب المزيد من الزوار.
-يتمثل دور العاملين في العلاقات العامة بتوجيه الضيوف وتقديم خدمة استقبال ممتازة واختيار المرافق المناسبة وبناء علاقات جيدة مع المؤسسات السياحية الأخرى.
-تساهم العلاقات العامة في فندق "AZ Montana" في نشر الوعي السياحي من خلال تنظيم الفعاليات والمعارض السياحية ونشر الوعي بين المجتمع المحلي ورسخ الثقافة السياحية من خلال الدعاية والإعلان.
-يظهر دور العلاقات العامة بوضوح من خلال توفير تجربة ممتازة للضيوف، وتوفير وسائل الراحة والاستمتاع لهم، والالتزام بالوعود المقدمة لهم، بالإضافة إلى نشر المطبوعات الدعائية والمعلومات حول الفندق والخدمات المقدمة.