Résumé:
وتهدف الدراسة إلى محاولة معرفة دور حصة التربية البدنية والرياضية في تعديل السلوك "الخوف، العناد" لدى أطفال التوحد "6-10 سنوات"،حيث تكونت عينة الدراسة من 30 أستاذ واستاذة في الطور الابتدائي، وتم اختيارها بطريقة عشوائية، بنسبة 15 بالمئة من مجتمع البحث، واستعملنا أداة الاستبيان، واستخدمنا وجاءت أهم نتائج الدراسة ان الأنشطة البدنية الرياضية تساهم دائما في إنقاص العناد وعدم الاستجابة لتلاميذ التوحد، وتساهم الأنشطة الرياضية البدنية دائما في التقليل من خوف الطفل المصاب بالتوحد من الخروج إلى المجتمع والاحتكاك بمختلف فئاته العمرية، اما اهم الاقتراحات والتوصيات فتمثلت بداية بالتخفيف من حدة الخوف والعناد لدى الأطفال المتوحدين من خلال حصة التربية البدنية الرياضية.
// // // //
The role of the physical education and sports class in modifying the behavior of “fear and stubbornness” among autistic children (6-10 years old)
The study aims to try to find out the role of the physical education and sports class in improving the behavior “fear and stubbornness” among autistic children (6-10 years old). The study sample consisted of 30
des élèves autistes, et que les activités physiques sportives contribuent toujours à réduire la peur de l’enfant autiste de sortir en société et d’entrer en contact avec différents groupes d’âge, et les suggestions et recommandations les plus importantes sont de réduire la peur et l’entêtement des enfants autistes par le biais du cours d’éducation physique.