Dépôt DSpace/Manakin

دور التسويق الداخلي في تطوير جودة الخدمة السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author موسى, محمد
dc.date.accessioned 2024-11-03T10:28:13Z
dc.date.available 2024-11-03T10:28:13Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27687
dc.description.abstract يعتبر قطاع السياحة من القطاعات المهمة التي تساهم في تنويع مصادر الدخل للدولة، إذ نجد أن السياحة تؤثر في ميزان المدفوعات باعتبارها أحد عناصر إيرادات النقد الأجنبي، كما أنها من القطاعات التي تساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ولاشك أن مستوى أداء القطاع السياحي يتوقف على عدة عوامل، منها ما يتعلق بالجانب الترويجي للمنتجات السياحية والذي يقوم أساسا على مفهوم التسويق الداخلي السياحي ، هذا الأخير يعبر عن نشاط متكامل يضم جميع الجهود المبذولة لجذب انتباه السياح الدوليين والمحليين لزيارة المناطق السياحية بالدولة ، وتبدأ هذه الجهود بشكل مباشر منذ إعداد البرامج السياحية حتى التعاقد مع السياح إلى إتمام هذه البرامج ، وفي ظل الوضع الاقتصادي والمالي الذي تشهده الجزائر ، أصبح الاهتمام بقطاع السياحة أكبر من أي وقت سابق ، وبالتالي بات من الضروري إيجاد الآليات التي تسمح بالنهوض بهذا القطاع وتعزيز مساهمته التنموية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي، جودة الخدمة، الخدمة السياحية en_US
dc.title دور التسويق الداخلي في تطوير جودة الخدمة السياحية en_US
dc.title.alternative - دراسة ميدانية بفندق كوستا ميموزا صابلات – مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte