Dépôt DSpace/Manakin

علاقة الضغط النفسي بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرالبعة من التعليم المتوسط:دراسة ميدانية بمتوسطة بوتشاشة أحمد-خروبة مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باشا, حنان
dc.date.accessioned 2024-11-07T10:11:59Z
dc.date.available 2024-11-07T10:11:59Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27773
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الضغط النفسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط في ضوء بعض المتغيرات، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي، واختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية من بعض المتوسطات التابعة بولاية مستغانم، والتي شملت العينة بلغ عددها (60) تلميذ وتلميذة السنة الرابعة من التعليم المتوسط بمدينة مستغانم لسنة(2023-2024)، وتم الاعتماد على استبيان الضغط النفسي، ولتحليل النتائج اعتمدت الباحثة على النسب المئوية واختبار الفروق (ت)،وذلك بالاعتماد على برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية، وبعد المعالجة والتحليل توصلت الدراسة الى النتائج التالية: - عدم وجود علاقة إرتباطية بين الضغط النفسي والتحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين (ذكور، إناث) في الضغط النفسي. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject علاقة الضغط النفسي-التحصيل الدراسي en_US
dc.title علاقة الضغط النفسي بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرالبعة من التعليم المتوسط:دراسة ميدانية بمتوسطة بوتشاشة أحمد-خروبة مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte