Résumé:
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ التعليم المتوسط، ومعرفة توجد فروق في متوسطات درجاتالحرمان العاطفي لدى تلاميذ التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وبلغت عينة الدراسة (40) تلميذ وتلميذة من المتمدرسين في السنة الثالثة متوسط.
وكانت فرضيات الدراسة كالتالي:
• مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ التعليم المتوسط متوسط.
• توجدفروقفيمتوسطاتدرجاتالحرمان العاطفي لدى تلاميذ التعليم المتوسط تعزىلمتغيرالجنس.
• كما استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات:مقياس الحرمان العاطفي ، أما الأساليب التي استخدمتها الباحثة المتوسط الحسابيالانحراف المعيارياختبار ت
وخرجت الدراسة بنتائج أهمها:
• مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ التعليم المتوسط مرتفع.
• لا توجد فروق في متوسطات درجات الحرمان العاطفي لمتغير الجنس.