تقييم الذاكرة العاملة على الطفل المتأتأ:دراسة ميدانية في المؤسسة العمومية المركز النفسي البيداغوجي:سيدي بلعباس

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

كلية العلوم الإجتماعية

Abstract

هدفت هذه الدراسة الحالية -المقترحة من طرف الأستاذة -الى التعرف على العلاقة الارتباطية لذاكرة العاملة و التاتاة عند الطفل مستوى السنة الرابعة ابتدائي و بغية الوصول إلى الهدف المنشود و طبق البحث على أربعة أطفال يعانون من التاتاة و تتراوح أعمارهم بين 8و9سنوات كلهم ذكور تم اختيارهم بطريقة عشوائية . كما تم الاعتماد على منهج دراسة حالة واستعنّا فيه بالمقابلة العيادية و الملاحظة حيث أجريت هذه دراسة في المؤسسة العمومية المركز البيداغوجي للأطفال بولاية سيدي بلعباس و لتقييم الذاكرة العاملة خضعت العينة لاختبار المفكرة البصرية الفضائية و الحلقة الفنولوجية المصمم من طرف بادلي و شركائه و المكيف من قبل قاسمي امال 2001 . و أسفرت نتائج الدراسة بعد التحليل الكمي و الكيفي -بصفة نسبية – انه : يعاني الطفل المتأتأ من اضطراب على مستوى الذاكرة العاملة

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By