Résumé:
تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحرك الأساسي لهذا العصر لأنها تغلغلت في شتى المجالات لاسيما مجال التسويق، مما أدى ذلك إلى ظهور ما يسمى بالتسويق الالكتروني الخدمي الذي أصبح له أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة نتيجة للمزايا الكبيرة التي تجنيها المؤسسات الخدماتية نتيجة تطبيقه، وباعتباره من الركائز الأساسية التي ترتكز عليها العملية التسويقية للمؤسسات الخدماتية، الأمر الذي أدى إلى إحداث تغييرات وتحولات واسعة على طبيعة الأنشطة التسويقية للمؤسسات الخدمية، ومن هنا جاءت هذه الدراسة من أجل بحث موضوع التسويق الالكتروني الخدمي وبهدف الإلمام بأهم المفاهيم النظرية له وكذلك معرفة مدى تطبيقه في وكالة اتصالات الجزائر محل الدراسة. وتوصلت دراستنا إلى أن الوكالة تسعى لمواكبة متطلبات السوق من خلال تقديم خدمات متنوعة بناء على تطبيق مبادئ التسويق