Dépôt DSpace/Manakin

تسيير الوقت وتأثيره على الأداء الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي في ظل جائحة كوفيد 19:دراسة ميدانية لعينة من الثانويات بمستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فاهم, حنان
dc.date.accessioned 2025-04-20T09:16:49Z
dc.date.available 2025-04-20T09:16:49Z
dc.date.issued 2025-02-27
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28471
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء الأثر الناجم عن جائحة كوفيد-19 على تسيير الوقت، ومدى إسهامها في إعادة بلورة قيمة الوقت لدى أساتذة التعليم الثانوي، وانعكاسات ذلك على أدائهم الوظيفي. حيث يستقطب موضوع الأداء الوظيفي وسُبل الارتقاء به اهتماماً متزايداً في الأدبيات التنظيمية المعاصرة، باعتباره مؤشراً هاما يعكس مستوى النجاح الذي تسعى المنظمة إلى تحقيقه. وقد تعاظمت أهمية دراسة هذا المتغير إثر جائحة كوفيد-19، مما استدعى تمحيصاً دقيقاً للعوامل المؤثرة فيه، سيما كفاءة تسيير الوقت في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة. تم توظيف المنهج الوصفي التحليلي، واستُخدمت أداة الاستبيان لاستقصاء آراء عينة مكونة من 191 أستاذاً وأستاذة، موزعين على خمس مؤسسات للتعليم الثانوي بولاية مستغانم. وقد أفضت نتائج الدراسة إلى تأكيد صحة الفرضيات، حيث كشفت عن وجود تأثير إيجابي للاستعدادات على المهارات التنظيمية للأساتذة، كما أظهرت أن تبني التكنولوجيا أسهم بشكل ملموس في تعزيز الفعالية التنظيمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject تسيير الوقت، الأداء الوظيفي، كوفيد-19، التعليم الثانوي، الاستعدادات، التكنولوجيا ، الفعالية التنظيمية. en_US
dc.title تسيير الوقت وتأثيره على الأداء الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي في ظل جائحة كوفيد 19:دراسة ميدانية لعينة من الثانويات بمستغانم en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte