Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع الرقمنة و مساهمتها كآلية جديدة في تحسين جودة الخدمة التعليمية وذلك في إطار جهود و مساعي الوزارة الوصية بحيث اعتمدنا على المقابلة كأداة رئيسية في كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير (قسم العلوم الإقتصادية) و تم اختيار عينة من الطلبة و الأساتذة و دراسة مختلف تطبيقات الرقمنة التي تستخدمها الكلية و قد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج من أهمها :
أن رقمنة التعليم العالي، والتعليم عن بعد تحديدا من شأنه أن يعزز من فرص التعليم ويحسن من نتائج العملية التعليمية ويحقق المساواة، ويؤدي إلى شمولية التعليم ويكسب الطالب مهارات التعامل مع الأجهزة المتنوعة والبرامج الالكترونية، كما بينت الدراسة الميدانية وجود عدة منصات رقمية من بينها: منصة بروغرس progres ، منصة مودل moodel و يساهم نظام الرقمنة في تحسين جودة الخدمة التعليمية ولكن تواجهه بعض العراقيل التي قد تحول دون تحقيق هذا الهدف