Dépôt DSpace/Manakin

الرقمنة كآلية لتحقيق جودة الخدمة التعليمية في ظل الاقتصاد الرقمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بكوش مروة, مروة
dc.date.accessioned 2025-04-20T10:45:09Z
dc.date.available 2025-04-20T10:45:09Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28480
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع الرقمنة و مساهمتها كآلية جديدة في تحسين جودة الخدمة التعليمية وذلك في إطار جهود و مساعي الوزارة الوصية بحيث اعتمدنا على المقابلة كأداة رئيسية في كلية العلوم الإقتصادية، التجارية و علوم التسيير (قسم العلوم الإقتصادية) و تم اختيار عينة من الطلبة و الأساتذة و دراسة مختلف تطبيقات الرقمنة التي تستخدمها الكلية و قد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج من أهمها : أن رقمنة التعليم العالي، والتعليم عن بعد تحديدا من شأنه أن يعزز من فرص التعليم ويحسن من نتائج العملية التعليمية ويحقق المساواة، ويؤدي إلى شمولية التعليم ويكسب الطالب مهارات التعامل مع الأجهزة المتنوعة والبرامج الالكترونية، كما بينت الدراسة الميدانية وجود عدة منصات رقمية من بينها: منصة بروغرس progres ، منصة مودل moodel و يساهم نظام الرقمنة في تحسين جودة الخدمة التعليمية ولكن تواجهه بعض العراقيل التي قد تحول دون تحقيق هذا الهدف en_US
dc.language.iso other en_US
dc.title الرقمنة كآلية لتحقيق جودة الخدمة التعليمية في ظل الاقتصاد الرقمي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة قسم العلوم الاقتصادية جامعة مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte