Résumé:
هدفتهذهالدراسةإلىتسليطالضوءعلىالعلاقةالقائمةبينجودةالخدماتفيمؤسسةنفطال –فرعمستغانم-وولاءالزبائنلها.
حيثاعتمدتهذهالدراسةعلىاستخدامالمقابلةكأداةلجمعالمعلومات،منخلالمقابلةرئيسالمركزوطرحعليهعدةأسئلةتخصموضوعدراستي.
بعدالمعالجةوتحليلنتائجالمقابلةالمتحصلعليها،تمالتوصلإلىوجودعلاقةارتباطموجبةبينجودةالخدمةبكلأبعادهاوولاءالزبون.
بناءاعلىهذهالنتائج،تمتقديممجموعةمنالتوصياتللمساهمةفيزيادةوتحسينجودةالخدماتالمقدمةمنطرفمؤسسةنفطالبهدفزيادةولاءالزبائنلها،ومحاولةجذبأكبرعددممكنمنالزبائنالجدد