Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المزيج التسويقي الالكتروني في المؤسسات الخدماتية وبالتحديد بمؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية مستغانم حيث تم معالجة الإشكالية المطروحة من خلال تقسيم الدراسة إلى ثلاثة فصول، بحيث خصص الفصل الأول والفصل الثاني للجوانب النظرية المتعلقة بالتسويق الالكتروني والمؤسسات الخدماتية، أما الفصل الثالث فخصص للدراسة التطبيقية فقد أردنا دعم مضمون هذا البحث والتعمق في إشكاليته والإحاطة بها من جوانبها المختلفة من خلال اسقاط الجانب النظري على واقع مؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية مستغانم، وتوصلت الدراسة إلى أنه كلما كان التسويقي الإلكتروني فعال في مؤسسة اتصالات الجزائر كلما زادت قيمة المبيعات واقبال الزبون نحو الخدمات ، كما تم التوصل أيضا إلى أن المزيج التسويقي الإلكتروني لاتصالات الجزائر يساهم شكل فعال وكبير في العملية الترويجية.
وبناء على نتائج الدراسة، تم وضع مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها الإسهام في تفعيل متغيرات البحث في مؤسسة اتصالات الجزائر فرع ولاية مستغانم على وجه الخصوص، والمؤسسات الاقتصادية الجزائرية عموما