Dépôt DSpace/Manakin

غموض دور الأخصائي النفساني المدرسي بين التكوين الجامعي والممارسة العملية من وجهة نظر مستشاري التوجيه في ولاية مستغانم : ةدراسة ميدانيبة لمجموعة من الثانويات لولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العروي, نوال
dc.date.accessioned 2025-04-22T09:34:02Z
dc.date.available 2025-04-22T09:34:02Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28526
dc.description.abstract إن واقع الممارسة النفسية في مدارسنا لا تبدو واضحة بالشكل الكافي ،حيث تتم المتابعة النفسية من قبل مستشاري التوجيه الذي يقتصر دورهم على إرشاد وتوجيه التلاميذ والإصغاء للتلميذ دون المتابعة النفسية الفعالة ضف إلى ذالك عدم احترام التخصص في الممارسة السيكولوجية .حيث نجد مرشد نفسي في المؤسسة إما أن يكون مختصا في علم النفس العيادي أو علم الاجتماع التربوي أو أي تخصص أخر وهذا ما لا يتوافق مع شروط التعيين ،ولا مع نوعية الخدمات التي يمكن أن يقدمها للتلاميذ، ومن المؤكد أننا لا يمكننا أن نحل مشكلة إن لم نتمكن من تشخيصها بدقة ومن خلال هذا العمل سنحاول إبراز غموض دور الأخصائي النفسي المدرسي بين التكوين الجامعي والممارسة العلمية فالتخصص له كلمته من ما هو نضري والواقع كله كلامات من ما هو تطبيقي في مؤسساتنا التربوية وهذا من خلال دراسة استطلاعية أجريت على مستوى عدة مؤسسات تربوية ابتدائية وثانوية. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الأخصائي النفسي المدرسي ـ التكوين ـ الجامعة ـ en_US
dc.title غموض دور الأخصائي النفساني المدرسي بين التكوين الجامعي والممارسة العملية من وجهة نظر مستشاري التوجيه في ولاية مستغانم : ةدراسة ميدانيبة لمجموعة من الثانويات لولاية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte