Résumé:
تعتبر دراسة المتعيرات البيئية الجزئية ضرورية، في رسم الاستراتيجية التسويقية، و ذلك من
خلال مجموعة العوامل التي تؤثر بشكل مباشر، على أهداف المؤسسة التسويقية، و تشمل هذه
العوامل عادة المنافسين، الموردين، الزبائن... ففهم هذه المتغيرات بشكل أفضل، يمكن المؤسسة من
تطوير استراتيجيات مبتكرة، تسمح لها بتفوق في بيئة السوق المتغيرة.
باختصار البيئة الجزئية، تمثل جزءا أساسيا من استراتيجية التسويقية للمؤسسة، حيث
يتعين عليها فهمها بشكل متكامل، و استراتيجي لضمان تحقيق النمو المستدام، في السوق.