Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى ابراز اثر التسويق الالكتروني على المبيعات في الوكالة السياحية فنيني-للأسفار وكيفية تطبيقه، وللتفصيل أكثر في الموضوع اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي لعرض الأدبيات النظرية للدراسة، وبالاستعانة بأدوات البحث العلمي من المقابلة مع ممثلين الوكالة لجمع المعلومات المتعلقة بالإطار الميداني للدراسة، وعينة الدراسة التي تمثلت في وكالة فنيني-للأسفار.
وتوصلت الدراسة الى إجابة على إشكالية الموضوع بأن التسويق الالكتروني يساهم وبشكل إجابي على زيادة المبيعات وغلى جملة من النتائج اهمها: التسويق الالكتروني عامل اساسي اجذب العملاء، تطبيق استراتيجيات التسويق الالكتروني تساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وقد توافقت دراستنا مع الدراسات السابقة في أن التسويق الالكتروني يساهم بنسبة مهمة في زيادة الارباح ورقم المبيعات في الوكالة السياحية.