Résumé:
في ظل المنافسة بين المؤسسات والأعباء الإدارية والتنظيم في المؤسسة الخدماتية وبالتحديد في بلدية سيدي لخضر احتاجت إلى جهاز يضمن لها سير الاتصال فيها على جميع المستويات لأن العلاقات العامة بمختلف أنشطتها وب ا رمجها تشكل همزة وصل بين المؤسسة وجمهورها ولذلك أصبحت أهم النظم الاتصالية التي تعتمد عليها في ضمان تحقيق مستوى عال من الجودة في الخدمة وتحسين صورة المؤسسة لدى جماهيرها، خاصة وأن قوة نجاح أي مؤسسة تعتمد على صورتها الذهنية لأن هذه الأخيرة تشكل عاملا هامًّا في تسويق المؤسسة لرسالتها ولذلك فهي تسعى للحفاظ على هذه الصورة في أذهان جماهيرها، ومن هذا المنطلق جاءت د ا رستنا هذه للكشف عن دور جهاز العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الخدماتية بلدية سيدي لخضر