Dépôt DSpace/Manakin

مساهمة مهارة التقليد في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال التوحدين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومدين, رشيدة
dc.date.accessioned 2025-05-11T09:33:28Z
dc.date.available 2025-05-11T09:33:28Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28644
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مساهمة مهارة التقليد في تنمية مهارات التواصل عند الأطفال التوحديين، حيث تم تصميم الدراسة وتقسيمها إلى جانبين جانب نظري وجانب تطبيقي. تم إجراء الدراسة باستخدام المنهج الشبه تجريبي على حالتين تم اختيارهم بطريقة قصدية من جمعية أمال التوحد بمستغانم، وذلك بالاعتماد على الأدوات التالية: المقابلة مع الحالة، الملاحظة، مقياس مهارات التواصل، أنشطة التقليد . وبعد عرض وتحليل النتائج وتفسيرها تم التوصل إلى النتائج التالية: • تساهم مهارة التقليد في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين . • تساهم مهارة التقليد في تنمية كل أبعاد التواصل عند الأطفال التوحديين. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.title مساهمة مهارة التقليد في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال التوحدين en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte