Résumé:
من خلال ما نشهده من تطورات كثيرة و سريعة في مجال التكنولوجيا وخصوصا تكنولوجيا الإعلام والاتصال و من خلال الأثر الذي أصبحت تحدثه في تعاملاتنا و حياتنا بصفة عامة, ودخول عصر ما يسمى بالذكاء الاصطناعي (artificial intelligence).
هدفت دراستنا إلى معرفة هدا الأثر من الجانب العلمي, فحاولنا إظهار هدا التأثير و إبارز سلبياته وإيجابياته على الطلبة ,من خلال دراستنا لعينة عشوائية بسيطة من طلبة الإعلام و الاتصال بجامعة عبد الحميد ابن باديس - مستغانم ,عن طريق استبيان الكتروني تمت الإجابة عنه و تفريغ محتواه وتحليله, بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و اتخاذ (chat GPT) نموذجا للبحث.
فتوصلنا لمجموعة من النتائج أهمها, أن تطبيقات (ai) تساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة تطبيقات (ai) تقلل على الطالب الوقت الجهد, عدم المعرفة الجيدة بعمل التطبيقات يوقعك في الخطأ.