Dépôt DSpace/Manakin

الإبتكار التسويقي و أثره على تطور أداء المؤسسة الإقتصادية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author bennama, nouria
dc.contributor.author baghdad, korbali
dc.date.accessioned 2025-07-03T08:25:41Z
dc.date.available 2025-07-03T08:25:41Z
dc.date.issued 2022-08-22
dc.identifier.isbn 978-620-4-72208-5
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28903
dc.description.abstract تبحث المؤسسات عن مكان لها في الصدارة دائما، و تسعى لتكون في المقدمة و قادرة على مواجهة المنافسة و تحقيق النتائج الأفضل، و من المؤكد أن المؤسسات المتميزة هي التي تكون قادرة على الإبتكار على أساس دائم و مستمر، حيث يوجد عدة مداخل للإبتكار و يعتبر الإبتكار التسويقي أحد أهم مجالات الإبتكار، نظرا للأهمية التي يلعبها التسويق. يتمثل هدف الدراسة في حث شركاتنا على الابتكار في نشاطاتها بشكل عام والنشاطات التسويقية بشكل خاص، وذلك من خلال إبراز أهمية الابتكار التسويقي و دوره في تحسين و تطور أداء المؤسسة. أما النتائج المتوصل إليها فتتمثل في أن إتصالات الجزائر مصممة على الحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق خدمات و شبكات الإتصالات السلكية و اللاسلكية و هذا بإتباع السياسات التالية : تطوير خدمات جديدة للعملاء ، تحديث شبكة البنية التحتية ، ضمان جودة الخدمات و تحسين الإنتاجية ، مسايرة التكنولوجيا و مواكبة التطورات و الإستفادة منها في إستراتيجية التسويق ، حيث إستخدمت الإنترنت و موقعها الإلكتروني في ممارسة أنشطتها التسويقية لكسب أكبر قدر ممكن من الزبائن و الحفاظ عليهم وتعزيز القدرة التنافسية. en_US
dc.publisher Noor Publishing en_US
dc.subject الابتكار التسويقي ، أداء المؤسسة الإقتصادية ، شركة إتصالات الجزائر en_US
dc.title الإبتكار التسويقي و أثره على تطور أداء المؤسسة الإقتصادية الجزائرية en_US
dc.type Book en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte