Résumé:
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لعينة متكونة من(70) فردا موزعين بين الطاقم التربوي والإداري لثلاثة مدارس بمرحلة الابتدائية بولاية مستغانم. اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي باستخدام استبيان للأمير والعنزي(2021) حيث تم تعديله وتحكيمه و التحقق من خصائصه السيكو مترية. كما تمت معالجة البيانات بالاعتماد على حزمة (ssps.version27)
خلصت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين القيادة المدرسية وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري. أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري تبعا لمتغير الجنس و متغير الخبرة المهنية.