Dépôt DSpace/Manakin

دور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عثمان, باي إكرام
dc.date.accessioned 2025-07-14T10:56:43Z
dc.date.available 2025-07-14T10:56:43Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28996
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لعينة متكونة من(70) فردا موزعين بين الطاقم التربوي والإداري لثلاثة مدارس بمرحلة الابتدائية بولاية مستغانم. اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي باستخدام استبيان للأمير والعنزي(2021) حيث تم تعديله وتحكيمه و التحقق من خصائصه السيكو مترية. كما تمت معالجة البيانات بالاعتماد على حزمة (ssps.version27) خلصت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين القيادة المدرسية وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري. أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري تبعا لمتغير الجنس و متغير الخبرة المهنية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject القيادة المدرسية، قيم المواطنة en_US
dc.title دور القيادة المدرسية في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الطاقم التربوي والإداري en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على بعض المدارس الإبتدائية بولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte