Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عصماني, أمال |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-14T12:00:07Z |
|
dc.date.available |
2025-07-14T12:00:07Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29005 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة الوصفية التحليلية موضوع " تأثير تصميم تطبيق MOBISPACEعلى تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسة mobilisالجزائرية لدى العملاء ,انطلقت هذه الدراسة من التساؤل مفاده :
- كيف يؤثر تصميم تطبيقMOBISPACEعلى تشكيل الصورة الذهنية لدى العملاء لمؤسسة موبيليس الجزائرية؟ وشملت الدراسة مجموعة من الأسئلة منها :
ماهو تأثير تصميم تطبيقات على الصورة الذهنية لدى العملاء لمؤسسة " موبيليس" ؟
كيف يتفاعل المستخدمين مع تطبيق MOBISPACEالخاص بمؤسسة " موبيليس " ؟
ماهية العوامل المؤثرة على تشكيل الصورة الذهنية الالكترونية لدى العملاء المستخدمين في تصميم التطبيقات ؟
فيما تتمثل التقنيات والأساليب الإقناعية التي تعتمد عليها شركة " موبيليس " لجذب المستخدمين ؟
تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير تصميم تطبيق MOBISPACEلمؤسسة اتصالات الجزائرMOBILIS من خلال تحديد طبيعة المحتويات والأشكال والرسومات والألوان المستخدمة في تطبيقMOBISPACEوالكشف عن الطرق وأساليب إنشاء الصورة الذهنية الرقمية لدى مستخدمي التطبيق الخاص لمؤسسةMOBILISوكشف التصميم والتوافق بينه وبين اتجاهات ورغبات العملاء والمستخدمين التطبيق .
كما ضمنت هذه الدراسة المنهج المسحي التحليلي الوصفي , بحيث تم اختيار العملاء في مؤسسة MOBILISالمستخدمين لتطبيق MOBISPACEكمجتمع البحث ,أما العينة فتمثلت بطريقة عشوائية بلغت 160 مفردة وأجاب منهم 154 مفردة وذلك باستخدام أداة الاستبيان الالكتروني و الملاحظة.
من نتائج المتوصل إليها من الدراسة هي:
- تؤثر عناصر التصميم والتي تتمثل في الألوان والأشكال الخطوط والرموز والعروض والخدمات على تشكيل الصورة الذهنية الرقمية .
- استخدام عناصر التصميم المناسبة من ألوان وأشكال ورموز وأيقونات تؤثر ايجابيا على ذهن المستخدم.
كلما كانت واجهة تصميم التطبيقات الالكترونية واضحة وبسيطة تكون الصورة الذهنية الرقمية لدى العملاء ايجابية
ابرز التوصيات : يجب تحسين التصميم في واجهة MOBISPASE ليكون اكثر جاذبية ومميز. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
The descriptive analytical study addressed the topic of the impact of the mobispase application classification in shaping the digitale mentale image of the algerian mobilis institution among customers .
The study was based on the following questions :
1 / what is the impact of the mobispase app desing on costomers perception of mobilis?
2/ hoz do users intrqct zith the Mobispase app?
3/ what are the factors influencing customer percptions of the digital world
4/ what are the persuasive techniques and methods used in the mobispase app design ?
The study qi;s to knoz the i;pqct of designing the mobispase application for the algerian .
Telecommunications corporation mobilis by determining the nature of the contents shapes graphics and colors used in the mobispase application and revealing the methods and techniques of creating a digital mental image among the users of corporations application and revealing the desingn and its compatibility with the trends and desires of customers .
The study also included a descriptive analytical survey approach, whereby mobilis costomers users of the mobispase application , were selected as the research community, the sample consister of 154 individals , using a content analysis tool , whith was an electronic questionnaire. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التصميم, الصورة الذهنية الرقمية, التأثير, واجهة المستخدم, التصميم الغرافيكي, التطبيقات الالكترونية. |
en_US |
dc.title |
تأثير تصميم التطبيقات على تشكيل الصورة الذهنية الرقمية لدى العملاء |
en_US |
dc.title.alternative |
تطبيق mobispace لشركة موبيليس نموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée