Dépôt DSpace/Manakin

دور القران في تنمية الذاكرة السمعية للطفل ذوي صعوبات التعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صداق, خيرة
dc.date.accessioned 2025-07-16T11:10:05Z
dc.date.available 2025-07-16T11:10:05Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29097
dc.description.abstract هدفت الدراسة للكشف عن دور القرآن في تنمية الذاكرة السمعية للطفل ذوي صعوبات التعلم متمدرس في السنة الثالثة ابتدائي بمدرسة شباب عبد القادر دائرة سيدي علي ولاية مستغانم للسنة الدراسية 2024/2025، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي وتكونت عينة الدراسة من (6) تلاميذ، موزعين على مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (03) أطفال، ومجموعة ضابطة ومكونة كذلك من (03) أطفال، تم تطبيق عليهم مجموعة من الأدوات هي: إختبار للمصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن، ومقياس الذاكرة السمعية لخنفار، وبرنامج القرآن الكريم من اعداد الباحثة، ولمعالجة فرضيات الدراسة إستعملت الباحثة برنامج الحزم الإحصائية، spss25 وتوصلت الدراسة إلى نتائج التالية: • للقرآن الكريم دور في تنمية الذاكرة السمعية للطفل ذوي صعوبات التعلم. • لا يوجد فرق دال احصائيا بين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة في ذاكرة السمعية قبل تطبيق البرنامج. • يوجد فرق دال احصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في ذاكرة السمعية بعد تطبيق البرنامج ولصالح المجموعة التجريبية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject القرآن الكريم، الذاكرة السمعية، الطفل ذوي الصعوبات التعلم en_US
dc.title دور القران في تنمية الذاكرة السمعية للطفل ذوي صعوبات التعلم en_US
dc.title.alternative دراسة لستة حالات بمدرسة شباب عبد القادر مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte