Dépôt DSpace/Manakin

برنامج تدريبي لتخفيف صعوبات تعلم الكتابة اليدوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وليد, يمينة
dc.date.accessioned 2025-07-17T09:36:25Z
dc.date.available 2025-07-17T09:36:25Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29118
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة فعالية البرنامج التدريبي لتخفيف من صعوبات التعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي في مدرسة شباب عبد القادر بمستغانم، وتكونت العينة من 6 حالات من التلاميذ، واستخدمنا دراسة الحالة باعتماد على المنهج شبه التجريبي، واشتملت الأدوات الدراسة للتشخيص وهي: اختبار المصور لأحمد زكى صالح واختبار صعوبة الكتابة، وإضافة إلى شبكة الملاحظة للتلاميذ. وبعد تطبيق البرنامج التدريبي على الحالات توصلت نتائج الدراسة إلى أن وجود فرق دال إحصائيا في درجات الاختبار صعوبة تعلم الكتابة للتلاميذ المجموعة التجريبية بين القياسين القبلي والبعدي على اختبار صعوبة الكتابة. أن البرنامج التدريبي حقق تحسن فى صعوبات تعلم الكتابة لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject برنامج تدريبي _ صعوبات تعلم الكتابة _ تلميذ السنة الثالثة en_US
dc.title برنامج تدريبي لتخفيف صعوبات تعلم الكتابة اليدوية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي en_US
dc.title.alternative -دراسة تطبيقية على عينة من تلاميذ مدرسة شباب عبد القادر سيدي علي - مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte