Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن محال, تواتية |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-17T10:19:19Z |
|
dc.date.available |
2025-07-17T10:19:19Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29122 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة، وقد تحددت الدراسة بالمنهج الوصفي وعلى عينة تقدر 44أستاذ من التعليم الابتدائي والتعليم المتوسط للسنة الدراسية 2025/2026 وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على استبيان لقياس دور الإدارة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي ،وذلك بعد التحقق من خصائصه السيكو مترية ، واستخدمت الأساليب الإحصائية المتمثلة في اختبار" ت" للعينة الواحدة و اختبار" ت" لعينتين مستقلتين وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
-للإدارة المدرسية دور فعال في تحقيق الانضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة.
-لا توجد فروق في وجهة نظر الأساتذة نحو دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي تعزى لمتغير الجنس.
-لا توجد فروق في وجهة نظر الأساتذة نحو دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
وختمت الدراسة ببعض الإقتراحات التي من شأنها أن تفتح آفاق لبحوث جديدة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الإدارة المدرسية -الانضباط المدرسي – الأستاذ |
en_US |
dc.title |
دور الإدارة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بابتدائية مدوخ عمر ومتوسطة برجي عمر حاسي ماماش ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée