Dépôt DSpace/Manakin

دور الإدارة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن محال, تواتية
dc.date.accessioned 2025-07-17T10:19:19Z
dc.date.available 2025-07-17T10:19:19Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29122
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة، وقد تحددت الدراسة بالمنهج الوصفي وعلى عينة تقدر 44أستاذ من التعليم الابتدائي والتعليم المتوسط للسنة الدراسية 2025/2026 وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على استبيان لقياس دور الإدارة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي ،وذلك بعد التحقق من خصائصه السيكو مترية ، واستخدمت الأساليب الإحصائية المتمثلة في اختبار" ت" للعينة الواحدة و اختبار" ت" لعينتين مستقلتين وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : -للإدارة المدرسية دور فعال في تحقيق الانضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة. -لا توجد فروق في وجهة نظر الأساتذة نحو دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي تعزى لمتغير الجنس. -لا توجد فروق في وجهة نظر الأساتذة نحو دور الإدارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي تعزى لمتغير المؤهل العلمي. وختمت الدراسة ببعض الإقتراحات التي من شأنها أن تفتح آفاق لبحوث جديدة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الإدارة المدرسية -الانضباط المدرسي – الأستاذ en_US
dc.title دور الإدارة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي من وجهة نظر الأساتذة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بابتدائية مدوخ عمر ومتوسطة برجي عمر حاسي ماماش ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte