Résumé:
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الدعم الأسري ونجاح ادماج أطفال التوحد، مستخدمين في ذلك المنهج العيادي، حيث تكونت عينة الدراسة من 3 تلاميذ من أطفال التوحد المدمجين ومتمدرسين بالمدرسة الابتدائية "كبراجي منصور"، كما طبقنا عليهم أداتين هما: مقياس الدعم الأسري من اعداد عبد الحميد عادل محمد ومقياس اتجاهات المعلمين نحو الدمج المدرسي من اعدادنوري عواليوتوصلتنتيجة الدراسة إلى:
-توجد علاقة دالة إحصائيابين الدعم الأسري ونجاح إدماج أطفال التوحد في المدرسة الابتدائية.