Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلغيث, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-17T12:41:42Z |
|
dc.date.available |
2025-07-17T12:41:42Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29130 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق معلمي التربية التحضيرية لمنهج مونتيسوري في العملية التدريسية، وذلك بناءً على الفرضية القائلة بأن مستوى تطبيق هذا المنهج لدى معلمي التربية التحضيرية متوسط، مع احتمال عدم وجود فروق تعزى لمتغيري الخبرة والمؤهل العلمي.
وللتحقق من ذلك، تم استخدام المنهج الوصفي، حيث تم توزيع استبيان على عينة مكوّنة من 60 معلمًا للتربية التحضيرية تم اختيارهم بطريقة عشوائية. تمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS27، من خلال حساب التكرارات، النسب المئوية، واختبار التحليل التباين الأحادي (Anova).
وقد أظهرت النتائج أن مستوى تطبيق منهج مونتيسوري لدى معلمي التربية التحضيرية كان متوسطًا، كما بيّنت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التطبيق تُعزى لمتغيري الخبرة والمؤهل العلمي، مما يدعم صحة الفرضيات المطروحة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
منهج مونتيسوري، معلمي التربية التحضيرية، العملية التدريسية |
en_US |
dc.title |
واقع تطبيق معلمي التربية التحضيرية لمنهج مونتيسيري في العملية التدريسية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من معلمي التربية التحضيرية في المدارس الإبتدائية بولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée