Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعبدو, رميساء |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-17T12:44:39Z |
|
dc.date.available |
2025-07-17T12:44:39Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29131 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة الموجودة بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي، وشملت عيّنة الدّراسة (40) تلميذا من بينهم (20 ذكور و20 إناث)، للسنة الدراسية 2024 / 2025، وتم الاعتماد على مقياس قلق المستقبل المصمم من طرف الباحث زقاوة (2013) ومقياس مستوى الطموح المصمم من طرف الأستاذ جناد عبد الوهاب، ولتحليل النتائج اعتمدت الباحثة على معامل الارتباط بيرسون، واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، وذلك بالاعتماد على برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعيةspss20 ، وبعد المعالجة والتحليل توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
لا توجد علاقة بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في قلق المستقبل لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الجنس.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في قلق المستقبل لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الشعبة.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الجنس.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الشعبة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
قلق المستقبل_ مستوى الطموح |
en_US |
dc.title |
قلق المستقبل وعلاقته بمستوى الطموح لدى تلاميذ المرحلة الثانوية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية ولد قابلية صليحة لولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée