Dépôt DSpace/Manakin

قلق المستقبل وعلاقته بمستوى الطموح لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعبدو, رميساء
dc.date.accessioned 2025-07-17T12:44:39Z
dc.date.available 2025-07-17T12:44:39Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29131
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة الموجودة بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي، وشملت عيّنة الدّراسة (40) تلميذا من بينهم (20 ذكور و20 إناث)، للسنة الدراسية 2024 / 2025، وتم الاعتماد على مقياس قلق المستقبل المصمم من طرف الباحث زقاوة (2013) ومقياس مستوى الطموح المصمم من طرف الأستاذ جناد عبد الوهاب، ولتحليل النتائج اعتمدت الباحثة على معامل الارتباط بيرسون، واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، وذلك بالاعتماد على برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعيةspss20 ، وبعد المعالجة والتحليل توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:  لا توجد علاقة بين قلق المستقبل ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.  لا توجد فروق دالة إحصائيا في قلق المستقبل لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الجنس.  لا توجد فروق دالة إحصائيا في قلق المستقبل لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الشعبة.  لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الجنس.  لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغير الشعبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject قلق المستقبل_ مستوى الطموح en_US
dc.title قلق المستقبل وعلاقته بمستوى الطموح لدى تلاميذ المرحلة الثانوية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية ولد قابلية صليحة لولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte