Dépôt DSpace/Manakin

دورالمزيج التسويقي في المؤسسة التجا رية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرشاري, ساجد
dc.date.accessioned 2025-07-29T10:39:31Z
dc.date.available 2025-07-29T10:39:31Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29164
dc.description.abstract يتناول هذا البحث دراسة المزيج التسويقي كأداة استراتيجية لتحسين أداء المؤسسات الخاصة، من خلال تطبيقه على حالة شركة Ami Meuble. شمل البحث جانبين أساسيين: الجانب النظري الذي ناقش مفاهيم التسويق، تطور الفكر التسويقي، وأهمية تحليل السوق، إلى جانب تحليل عناصر المزيج التسويقي الأربعة (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج). أما في الجانب التطبيقي، فقد تم تحليل كيفية تبني شركة Ami Meuble لهذه العناصر، ومدى تكاملها لخدمة استراتيجيتها التنافسية. أظهرت نتائج الدراسة أن نجاح أي مؤسسة لا يرتبط فقط بتقديم منتج جيد، بل بمدى تناغم المزيج التسويقي مع خصائص السوق المحلي وقدرته على التكيّف مع موارد المؤسسة. كما بيّنت أهمية تكامل السياسات التسويقية وتأثيرها على بناء ولاء العملاء وزيادة الحصة السوقية. توصلت الدراسة إلى مجموعة توصيات عملية لتحسين الأداء التسويقي لشركة Ami Meuble، خصوصًا في مجال التوزيع وتعزيز الهوية الترويجية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.title دورالمزيج التسويقي في المؤسسة التجا رية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة في شركة Ami Meub en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte