Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شرشاري, ساجد |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-29T10:39:31Z |
|
dc.date.available |
2025-07-29T10:39:31Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29164 |
|
dc.description.abstract |
يتناول هذا البحث دراسة المزيج التسويقي كأداة استراتيجية لتحسين أداء المؤسسات الخاصة، من خلال تطبيقه على حالة شركة Ami Meuble. شمل البحث جانبين أساسيين: الجانب النظري الذي ناقش مفاهيم التسويق، تطور الفكر التسويقي، وأهمية تحليل السوق، إلى جانب تحليل عناصر المزيج التسويقي الأربعة (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج). أما في الجانب التطبيقي، فقد تم تحليل كيفية تبني شركة Ami Meuble لهذه العناصر، ومدى تكاملها لخدمة استراتيجيتها التنافسية.
أظهرت نتائج الدراسة أن نجاح أي مؤسسة لا يرتبط فقط بتقديم منتج جيد، بل بمدى تناغم المزيج التسويقي مع خصائص السوق المحلي وقدرته على التكيّف مع موارد المؤسسة. كما بيّنت أهمية تكامل السياسات التسويقية وتأثيرها على بناء ولاء العملاء وزيادة الحصة السوقية. توصلت الدراسة إلى مجموعة توصيات عملية لتحسين الأداء التسويقي لشركة Ami Meuble، خصوصًا في مجال التوزيع وتعزيز الهوية الترويجية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.title |
دورالمزيج التسويقي في المؤسسة التجا رية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة في شركة Ami Meub |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée