Dépôt DSpace/Manakin

دور التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قورين, حياة
dc.date.accessioned 2025-07-29T10:52:06Z
dc.date.available 2025-07-29T10:52:06Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29169
dc.description.abstract شهد العالم خلال السنوات السابقة على وجه الخصوص تغيرات متعددة مست أكثر من جانب، أثرت بشكل كبير على أنماط الحياة عبر كافة أرجاء العالم، فتلاشت الحدود الاقتصادية بين الدول بظهور الثورة القائمة في وسائل وتكنولوجيا الاتصال، مما أدى إلى ظهور مصطلح حديث في عالم التجارة والأعمال وهو التجارة الإلكترونية. إن تبني هذا النوع من التجارة في المؤسسات له تأثير على سلوكها التنافسي من خلال تطويرها للأسواق، تخفيضها للتكاليف، وتحسينها للعلاقة مع الزبائن، مما يعزز قدرتها على المنافسة. بناءً على ذلك، تناولت هذه الدراسة دور التجارة الإلكترونية في تحسين تنافسية المؤسسات، وقد تم الاعتماد على دراسة حالة المؤسسة سيدي بن ذهيبة لصناعة الكوابل بماسرة ولاية مستغانم من خلال استخدام أداة المقابلة لجمع البيانات، وقد أظهرت النتائج أن التجارة الإلكترونية بأبعادها المختلفة (البنية التحتية، الكوادر البشرية، القوانين والتشريعات) لها دور كبير في تحسين تنافسية المؤسسة محل الدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التجارة الإلكترونية، تنافسية المؤسسة، مجمع سيدي بن ذهيبة لصناعة الكوابل en_US
dc.title دور التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مجمع صناعة الكوابل سيدي بن ذهيبة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte