Dépôt DSpace/Manakin

دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين صورة المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قايم, عبد الرحمن
dc.date.accessioned 2025-07-31T10:15:26Z
dc.date.available 2025-07-31T10:15:26Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29182
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين صورة المؤسسة، باعتبارها أحد الأهداف التي تسعى كافة الأطراف إلى تحقيقها من خلال تبني ممارسات مسؤولة تُراعي مصالح العاملين والمجتمع. وقد بيّنت الدراسة أن المسؤولية الاجتماعية ترتكز على أربعة أبعاد رئيسية: الاقتصادية، القانونية، الأخلاقية، والخيرية، وتشكل إطارًا استراتيجيًا تعتمد عليه المؤسسات لتعزيز صورتها لدى مختلف المتعاملين من موظفين، موردين، زبائن، والمجتمع ككل. كما خلصت النتائج إلى وجود علاقة تكامل بين تبني المسؤولية الاجتماعية وتحسين صورة المؤسسة. وأوصت الدراسة بضرورة ترسيخ هذه الثقافة داخل المؤسسات الجزائرية، مع اقتراح قيام مؤسسة "بريكو موسطا" بإعداد دليل واضح لأخلاقيات العمل وتقديم دعم مادي ومعنوي للموظفين بما يعزز من انتمائهم ويُسهم في تكوين صورة إيجابية عنها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المسؤولية الاجتماعية- صورة المؤسسة- بريكو موسطا- أبعاد المؤسسة. en_US
dc.title دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين صورة المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة بريكو موسطا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte