أثر التسويق على تطوير الخدمة السياحية في الجزائر

Abstract

يعد قطاع السياحة اليوم أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم. فالسياحة من المنظور الاقتصادي تعدّ قطاعا إنتاجيا يؤدي دورا مهما في زيادة الدخل القومي وتحسين ميزان المدفوعات، ومصدرا للعملات الصعبة، وتوفير فرص العمل، و هدفا لتحقيق برامج التنمية. فالجزائر على غرار دول العالم تتوفر على إمكانيات ومؤهلات سياحية كبيرة، غير أنها لازالت تبحث عن مكانتها في الخريطة السياحية العربية بحيث أدركت الحكومة الجزائرية مؤخرا بضرورة إعطاء السياحة مكانتها الحقيقية وهذا بوضع إستراتيجية وطنية لتنمية و تفعيل قطاع السياحة من خلال المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية لآفاق 2025 حيث يلعب التسويق السياحي دورا هاما في

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By