Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمودي, أمال |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-01T09:33:51Z |
|
dc.date.available |
2025-10-01T09:33:51Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29248 |
|
dc.description.abstract |
تتناول هذه الدارسة تحليل تجربة أحد أبرز روادها، الفنان الفلسطيني إسماعيل شموط، الهوية الوطنية الفلسطينية عبر الريشة واللون ّ ا جس ً ي ا تعبير ً باعتباره أنموذج و دوره البارز في تطور الحركة التشكيلية الفلسطينية .. يهدف هذا العمل إلى إبراز الدور المحوري الذي إضافة ، لعبه شموط في بلورة خطاب بصري مقاوم يعكس مأساة الشعب الفلسطيني ونضاله زت أعماله ضمن السياقين التاريخي ّ إلى تحليل الخصائص الفنية والتقنيات التي مي و الفني. وقد توصلت الدارسة إلى جملة من النتائج، أبرزها إسهامات إسماعيل شموط لم ّ أن لت ركيزة أساسية في تأسيس حركة فنية ّ بل شك ، تقتصر على الجانب الجمالي فحسب مما جعل من فنه ، سهم في الحفاظ على الذاكرة الجمعية ُ ر عن قضايا الوطن وت ّ عب ُ ت، ملتزمة خ لتاريخ فلسطين النضالي. ة تؤر ّ وثيقة بصرية حي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
،الفنان إسماعيل شموط ،الحركة التشكيلية الفلسطينية |
en_US |
dc.subject |
Palestinian Plastic Arts Movement – Ismail Shammout – The Palestinian Cause |
en_US |
dc.title |
الحركة التشكيلية الفلسطينية إسماعيل |
en_US |
dc.title.alternative |
الفنان الفلسطيني اسماعيل شموط أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée